اعلان

ما تسأل عنه هنا عن الاسقاط

( فكر اكثر )  1. ما هو الاسقاط النجمي؟ الاسقاط النجمي أَو تجربة الخروج من الجسم النجمية هي العملية التي من خلالها يَتْركُ وعينا جسمِنا المادي ويصبح حراً في السَفَر لأي مكان ، وغير مقيّد بحدودِ جسمنا المادي العادي . كلنا نُسافرُ بشكل غير واعي خارج أجسامِنا كُلَّ لَيلة ونحن نائمون . ولكن بالتوجيهِ والممارسةِ الصحيحةِ ، يُمْكِنُنا أَنْ نُدرّبَ أنفسنا لإنْجاز هذا العمل مَع بالوعي والادراك 100 % . ( فكر اكثر )  2. هَلْ كُلّ شخص قادر على الوصول لحالة الإسقاط النجمي ؟ كُلّ شخص يَعمَلُ يسَيْر في الليل أثناء نومه بالحالة النجمية . لكنه وهو نائم فإنه يقوم بها بشكل غير واعي . وعندما يَستيقظ ، فإن تجربته النجمية تُصبحُ مشوّهة ولا يَشْعر بأنّها أكثر من حلم حصل معه لكن مع التدريب والتوجيهِ ، سيتُمكنُ كل واحد أَنْ يصل لحالة التقدير النجمي بشكل واعي. ( فكر اكثر )  3. متى يستطيع الفرد أن يسافر نجمياً ، ما هو ذلك الاسقاط ـ الخارج من الجسد ؟ نحن نتكوّنُ من عِدّة أجسام . الجسم المادي والكثيف هو جسمُنا الفيزيقي المادي . الجسم الذي يليه هو الجسمُ الأثيريُ أَو الجسمُ النجميُ . وهذا ب

موجات الدماغ وتأثيرات الترددات

مخ الانسان مكون من مليارات الخلايا العصبية هذه الخلايا تتصل ببعضها وتتفاعل من خلال اصدار موجات كهربائية ضعيفة جداً يمكن قياسها باستخدام الاجهزة الدقيقة هذه الموجات مقسمة الى 4 انواع وهي:
1- بيتا - Beta
2- ألفا - Alpha
3- ثيتا او تيتا - Theta
4- ديلتا - Delta


الاختلاف بين هذه الموجات الاربعه يرجع الى سرعة تردد كل موجة, وكل نوع من هذه الموجات يمثل حالة ذهنية مختلفة عن الاخرى, وكمتوسط لسرعة كل موجة هو: موجات بيتا تكون من 14 هرتز واكثر - موجات الفا 8 - 13 - موجات ثيتا 4 - 7 موجات ديلتا 0.5 - 3






الحالة الذهنية لكل موجة
1- بيتا: في هذه المرحلة يكون الانسان في حالة الوعي, النشاط, الاستثارة, وايضاً التوتر احياناً, وفي هذه المرحلة يقوم الانسان باستخدام فص واحد من الدماغ.
2- الفا: وهذه هي المرحلة التي تهمنا, في هذه المرحلة يكون الانسان في حالة اليقضة بنفس الوقت يكون بحالة الاسترخاء, التأمل, وهنا تزيد قدرتة على التعلم والانتاج والابتكار , يلاحظ ان الفص الايمن والايسر للدماغ يعملان بتناغم كامل في هذه المرحلة لذلك ترتفع قدرة الانسان على الابتكار , وفي هذه المرحلة يكون الانسان منصت متحسس لحواسة متأمل لكيانة هادئ ومتحكم بوجدانة (مشاعرة) ولذلك يسهل عليه حل مشكلاته بمنطقية اكثر لانه واعي وبنفس الوقت هادئ ومسترخي فيقل تاثير المثير الذي قد يؤثر على احكامه وقراراته التي سيصدرها.
3- ثيتا: في هذه المرحلة يقل نشاط المخ اكثر فيدخل الانسان في حالة من الاسترخاء العميق, هنا يختفي الشعور بالألم وهنا يمكن اجراء عملية جراحية للوسيط دون استخدام البنج.
4- ديلتا: وهي المرحلة التي يكون فيها الانسان بحالة الاسترخاء العميق المشابهه للنوم لكن بدون احلام.


طيب نموول انت عطيتنا معلومات عن الموجات وبعدين شنو فايدتها ؟
ذكرت ان على الراغب في اتقان التنويم المغناطيسي ان يبحر في عدة مجالات فدراستنا اليوم لموجات الدماغ ستساعدنا على فهم سبب وكيفية انتقال الانسان من حالة ذهنية الى اخرى وفي التنويم المغناطيسي نحن نرغب في ادخال (الوسيط) في حالة استرخاء او حالة مشابهه لحالة النوم لذلك لا يمكننا ان ننوم انسان ودماغة يصدر موجات بيتا اي انه بحالة نشاط وتوتر, فنحن بحاجة الى ادخالة في الحالة التي يقوم فيها الدماغ باصدار موجات الفا وهذا ينبهنا الى اهمية الاهتمام بكل شئ من شأنه ان ينشط موجات الدماغ فينقل الوسيط الى حالة بيتا او يثبطها فينقله الى حالة الفا او ثيتا او ديلتا.


علمنا ان موجات بيتا تكون من 14هرتز واكثر فنحن بحاجة الى تقليل سرعة هذه الترددات حتى نخرج الشخص من حالة بيتا وننقله الى حاله الفا, اولاً علينا الاهتمام في المكان الذي نرغب باداء الجلسة فيه فيجب ان لا تكون هناك ضوضاء في المكان او لوحات او شاشات او اي شئ من شأنه ان يثير انتباه الوسيط وينشط موجات دماغه ويوصلها الى الــ14 واكثر , ثانياً الاهتمام بالاسترخاء ففي الاسترخاء ينخفض ضغط الدم وينتظم التنفس وهو يساعد على تسريع عملية الشفاء وتصفية الذهن وايضاً يقلل من سرعة تردد موجات الدماغ وادخالة في حالة الفا, ثالثاً اسغلال الصوت وهناك طريقتين يمكن استخدامها لادخال الوسيط في حالة الفا, واحد ان يتحدث المنوم الى الوسيط بوتيرة واحدة بالاضافة الى السجع وهذا مرتبط بمحور الكلمة الذي سأتحدث عنه لاحقاً ومن المهم ان لا يكون صوت المنوم مرتفع جداً, ثانياً عن طريق استخدام الموسيقى أو اي آلة تصدر صوتا له طول وسرعة تردد موجات الفا بحيث يكون لحن الموسيقى هادئ ومتواصل لمدة معينة هذا من شأنه ان يصل بالدماغ لحالة ألفا.



يمكن استخدام مواد تحتوي على لام الثينين الذي يقوم بتحفيز موجات الفا في الدماغ ويجعل الانسان يسترخي, ويزيد قدرتة على التعلم, ويقلل من القلق, ولام الثينين موجود في الشاي الاخضر فقط اما الشاي العادي الي تشربه شاي الضحى فهو يقوم بتنشيط الدماغ وتعرفون السبب (الكافيين).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمنقولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعليقات

  1. موضوع رائع نتمنى لك صحة دائمة انت واهلك وجميع من تحيط به شفقة قلبك

    ردحذف
  2. شكرا لكم لكن الفيديو لم يشتغل

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوابة المبتدئين

ما تسأل عنه هنا عن الاسقاط

موسيقى الاسترخاء بيثا